أنت هنا

مجلس الجامعة يوافق على القواعد التنفيذية للمكافأة التشجيعية للتميز البحثي

مجلس الجامعة يوافق على القواعد التنفيذية للمكافأة التشجيعية للتميز البحثي
تفاقاً مع رؤية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ورسالتها الرامية إلى تشجيع التميز البحثي ومكافأة المتميزين فيه، وافق مجلس الجامعة في جلسته الرابعة للعام الجامعي 1435/1436 على القواعد التنفيذية للمكافأة التشجيعية للتميز البحثي بناءً على توصية مجلس عمادة البحث العلمي في جلسته الثانية للعام الجامعي 1435/1436.
وقد أوضح عميد عمادة البحث العلمي د. سعد بن حمد العمران أن الهدف من هذه القواعد تطوير نوعية البحث العلمي في الجامعة وتحسينه و تشجيع الباحثين المتميزين ومكافأتهم و توجيههم نحو الاهتمام بجودة مخرجات البحث العلمي و التحول للنشر في المجلات والدوريات ذات السمعة العالمية. كما تهدف إلى تعزيز المكانة البحثية للجامعة من خلال تحقيق الانتشار المعرفي العالمي لها، و توفير بيئة علمية إيجابية وجاذبة للأكاديميين المتميزين بالجامعة.
كما أشار الدكتور العمران إلى أن هذه القواعد سوف تطبق على منسوبي جامعة سلمان بن عبد العزيز من أعضاء هيئة التدريس والباحثين، بحيث تمنح مكافأة النشر للأبحاث المنشورة في مجلات علمية متميزة ذات معامل تأثير في قواعد شبكة العلوم (web of science). كما أن المكافأة سوف تمنح للأوراق العلمية التي لم تدعم من الجامعة، أو تلك التي قد تم إنتاجها زيادة على الأبحاث المطلوبة أصلا في المشروع البحثي المدعوم. وتترواح قيمة المكافأة ما بين عشرين ألف ريال إلى خمسة آلاف ريال بناءً على أفضلية المجلة العلمية و تصنيفها في قواعد بيانات شبكة العلوم.
وفي السياق نفسه أوضح عميد البحث العلمي أن العمادة ستعمل أيضاً على إصدار مكافآت تشجيعية للباحثين المتميزين في مجالات العلوم الإنسانية و الذين لهم نشر علمي رصين في المجلات العربية التي لم تُضَمّن ضِمْن قواعد بيانات شبكة العلوم.
وفي هذا الصدر رفع عميد البحث العلمي شكره و تقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور/ عبدالرحمن بن محمد العاصمي على دعمه الدائم و المتواصل لمسيرة البحث العلمي، و إلى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي الأستاذ الدكتور / عبدالعزيز بن عبدالله الحامد على متابعته و توجيهاته الدائمة الرامية إلى تحقيق التميز في البحث العلمي.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://stu.psau.edu.sa/ar/news/1-62